·´†`· الصحوة القبطية ·´†`·

[center]بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

المسيح الهنا .. الحرية هدفنا .. الشهادة اكليلنا


    تجمهر أقباط مطروح بعد شائعة تحول منزل إلى كنيسة

    شاطر
    avatar
    noga
    ==========
    ==========

    عدد المساهمات : 382
    تاريخ التسجيل : 02/07/2009

    تجمهر أقباط مطروح بعد شائعة تحول منزل إلى كنيسة

    مُساهمة من طرف noga في 02.07.09 19:43

    شائعة أن المبنى سيتم تحويله إلى كنيسة وراء الإزالة


    كتب حسن مشالى


    var addthis_pub="tonyawad";






    تجمهر حوالى 1200 قبطى بمطروح عند منزل أحد المواطنين، بعد قيام أجهزة مجلس مدينة مطروح بإزالة مبنى مرخص فى الصباح الباكر، وحدثت مواجهات بين المواطنين والشرطة التى تواجدت بأعداد كبيرة لتأمين تنفيذ الإزالة واحتجاز أصحاب المنزل وتعرض راعى كنيسة مطروح للاعتداء بحسب تصريحه.

    أكد مفرح إبراهيم ويصا، أنه فوجئ بعدد من اللوادر و2 حفار يقتحمون منزله المكون من 4 شقق ومخازن المقام حديثاَ وإزالته، رغم أنه مقام بتراخيص من مجلس المدينة والجهات المختصة وعلى أرض مسجلة بمنطقة الريفية بمطروح، وعند اعتراضه هو وأسرته تم الاعتداء على النساء وأخذه هو شقيقه بندى إبراهيم واحتجازهما داخل معسكر قوات الأمن لأكثر من ساعة لحين انتهاء الإزالة وتم رفض طلبه للحوار أو عرض الأمر على القضاء للفصل فيه.

    وأضاف بأن الإزالة حدثت بحجة ارتفاع مستوى بداية الدور الأول عن الشارع بـ130 سم ورفض المسئولون الاقتناع بأن هذا الارتفاع لكى يتناسب مستوى المنزل مع ارتفاع الشارع الرئيسى، لأن الشارع الفرعى المقام به المنزل منخفض.

    كما أكد القس شنودة جبرة راعى كنيسة الشهيدين بمطروح، أن هناك تعمد من مجلس المدينة فى التعسف فى التعامل بسبب شائعة أن المبنى سيتم تحويله إلى كنيسة، وأكد أن أى قبطى يقوم بالبناء على مساحة كبيرة يشاع أنه يقيم كنيسة.

    وأضاف بأنه فوجئ باتصال من القاهرة يخبره بما يحدث وطالبه بالتحرك لحماية أبناء الكنيسة لما يتعرضون له، وأضاف بأنهم لم يكملوا الصلاة فى الكنيسة وخلع الزى هو وباقى الكهنة وانتقلوا إلى المنزل، مشيراً إلى أن مجلس المدينة اختار توقيت تنفيذ الإزالة بعناية، بحيث يكون صباح يوم الأحد، وهو الوقت الذى يكون فيه المواطنون داخل الكنيسة للصلاة وتم الاعتداء على النساء وأصحاب المنزل فى وجود عدد الكبير من الأمن مسلحين بأسلحة آلية.

    كما أكد القس شنودة، أنه تعرض للاعتداء من أحد الضباط وحدثت مواجهات بين المواطنين الذين تجمعوا مع الشرطة بسبب تعاطفهم مع مشهد تدمير المنزل، وتمت السيطرة على الأحداث ومنع تصاعدها.

    على جانب آخر أكد مسئول بمجلس المدينة، أن المنزل مخالف للرخصة، حيث إن ارتفاع أساسات الدور الأول أعلى من منسوب الشارع بـ130 سم، وتم تحرير محضر بهذه المخالفة وإنذار أصحاب المنزل وبرر وجود أعداد كبيرة من الأمن لمنع المواجهة بين المواطنين وأجهزة مجلس المدينة، وأشار المسئول بأنه رغم وجود الشرطة تم التعدى على لجنة التنفيذ من قبل أصحاب المنزل وأقاربهم

      الوقت/التاريخ الآن هو 25.09.17 19:34