·´†`· الصحوة القبطية ·´†`·

[center]بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

المسيح الهنا .. الحرية هدفنا .. الشهادة اكليلنا


    أين توجد اكبر كنيسة في العالم؟

    شاطر
    avatar
    noga
    ==========
    ==========

    عدد المساهمات : 382
    تاريخ التسجيل : 02/07/2009

    cross أين توجد اكبر كنيسة في العالم؟

    مُساهمة من طرف noga في 02.07.09 22:29


    تعد كنيسة sagrada familia من اكبر الكاتدرائيات الموجودة في اسبانيا، وهي موجودة في محافظة برشلونة في اسبانيا، مصمم هذه الكنيسة هو المهندس المعروف انطوني غاودي. واستغرق العمل عليها أكثر من 40 عاما ولا يزال العمل على مشروع البناء حتى اليوم.كرس غاودي آخر 15 عاماً من حياته للعمل على هذه الكنيسة واستمر بناؤها بعد وفاته في العام 1928 تحت إشراف دومينيك سوغرانيس حتى العام 1935- عام اندلاع الحرب الأهلية في اسبانيا، حيث تسببت الحرب بتدمير جزء من الكنيسة.

    يقوم هذه الأيام مجموعة من المهندسين الأسبان في عمليات الترميم وتسير عمليات الترميم حسب ما جاء في المخطوطات الأصلية ولكن بشروط مواكبة العصر. منذ العام 1940 قام مجموعة من المهندسين بإكمال العمل على بناء الكاتدرائية وتم إدخال الحاسوب في عملية التصميم والبناء منذ الثمانينيات.

    وهي تعد من اضخم المباني في العالم اذ يبلغ ارتفاعها 170 متر.كل جزء من الكنيسة غني بالرموز المسيحية؛ اذ اراد غاودي ان تكون الكنيسة "الملاذ الاخير العظيم للمسيحية" ومن ابرز اشكال الكنيسة هي الجوانب ذات شكل المحور. وهذه الكنيسة مبنية من 18 عامود تمثل حسب الطول تلاميذ السيد المسيح الاثني عشر، الإنجيليّون الاربعة، السيّدة مريم العذراء واخيراً السيّد المسيح له المجد.

    واوضح المصدر ان الرموز المسيحية المستعملة مذكورة كلها في العهد الجديد من الكتاب المقدس ويحيط بأبراج أصحاب البشارات الأربع تماثيل لرموزهم التقليديين؛ الثور يرمز للقديس لوقا، الملاك يمثل القديس متى، النسر يعود للقديس يوحنا اما الأسد فهو يرمز للقديس مرقص. أمّا البرج الاوسطي الذي يمثل السيد المسيح له المجد فسيحاط بصليب كبير. وبحسب الرسومات والمخططات الاصلية يجب ان يكون الارتفاع الاجمالي للبرج 170 متر وان اقصر برج محاط بحزمة من القمح وكؤوس ومجموعات من العنب لتمثل القربان المقدس. الكنيسة ستحوي على 3 واجهات كبيرة، الواجهة التي تتجه للشرق ترمز للميلاد، واجهة المجد (لم تكتمل بعد) وواجهة تتجه الى الغرب ترمز الى العاطفة.

    تم بناء واجهة الميلاد قبل العام 1935 (عام اندلاع الحرب الاهلية الاسبانية وتوقف اعمال البناء). واجهة العاطفة خاصة جدا لما تحويه من تماثيل ترمز لعملية صلب وتعذيب السيد المسيح. ويتوقع أن تنتهي أعمال البناء في العام 2026، في الذكرى ال 100 لوفاة المهندس غاودي، حيث كان متوقعاً في البداية ان تستمر عمليات البناء لمئات السنين اعتماداً على تقنية البناء التي كانت متوفرة في بداية القرن الماضي. ولإتمام عملية البناء يستدعي استعمال كثير من قطع الحجارة فريدة الشكل، وكل قطعة تختلف عن الأخرى.












      الوقت/التاريخ الآن هو 24.05.18 22:03